الجولة الإقتصادية -383 رحلة جوية أسبوعية بين الإمارات والسعودية
2024-04-09 | 03:00
الجولة الإقتصادية -383 رحلة جوية أسبوعية بين الإمارات والسعودية

تشهد حركة الطيران الجوية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية انتعاشاً ملحوظاً، وسط إقبال متزايد من الراغبين في أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وتصل إلى ذروتها خلال العشر الأواخر من الشهر الكريم.
وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني لوكالة أنباء الإمارات وام على زيادة عدد الرحلات بين الإمارات والمملكة بنسبة 13.3% خلال مارس الماضي، والذي شهد بداية شهر رمضان نحو 383 رحلة أسبوعية، وذلك مقارنة بنحو 338 رحلة أسبوعية في شهر فبراير الماضي.
وأوضحت الهيئة أن فلاي دبي زادت رحلتها إلى المملكة بنسبة 40% من 93 رحلة أسبوعية في شهر فبراير الماضي إلى 130 رحلة في مارس، تشمل وجهات أبها، وجيزان، ونيوم، والعلا، والقيصومة، والدمام، والقصيم، وحائل، والهفوف، وجدة، والرياض، والمدينة، والطائف، وينبع، ونجران، وتبوك. وأشارت الهيئة إلى أن الاتحاد للطيران زادت رحلاتها إلى المملكة بأكثر من 22.2% من 63 رحلة في فبراير الماضي إلى 77 رحلة في مارس، تشمل وجهات الدمام وجدة والرياض. وبحسب الهيئة العامة للطيران المدني، وصلت رحلات طيران الإمارات إلى المملكة لنحو 67 رحلة أسبوعية في مارس، تشمل الدمام وجدة والمدينة والرياض، فيما بلغت رحلات ويز آير أبوظبي لنحو 21 رحلة أسبوعية تضم الدمام والمدينة، بينما بلغت رحلات العربية للطيران نحو 88 رحلة أسبوعية تشمل أبها، والجوف، والدمام، والقصيم، وحائل، وجدة، والمدينة، والرياض، والطائف، وينبع، وتبوك.
كشفت شركة أدنوك للحفر في إطار برنامج توسيع نطاق أسطولها، عن إبحار الحفارة الأخيرة المعروفة باسم مربان، من بين الحفارات الأربعة الجديدة ذاتية الرفع، وذلك من الأحواض الجافة العالمية في دبي باتجاه شواطئ أبوظبي للبدء بتنفيذ عملياتها.

وتعد الحفارات، التي يبلغ ارتفاع كلّ منها ما يقارب 450 قدماً، من بين 14 حفارة جديدة استحوذت عليها أدنوك للحفر خلال العام الماضي لتمكين أدنوك من تعزيز قدرتها الإنتاجية الإجمالية.
كما خضعت مربان لعمليات صيانة وترقية خلال وجودها في الأحواض الجافة العالمية، وتم تجهيزها بأحدث التقنيات التي تعزز وتحسن من كفاءة أدائها، بالإضافة إلى تحقيق قيمة أعلى من خلال تقليل أوقات تسليم الآبار وتكلفتها.
وقال كريستوفر ماكدونالد، الرئيس التنفيذي للعمليات في أدنوك للحفر: تسهم إضافة كلّ حفارة جديدة إلى أسطولنا الحالي في الارتقاء بأداء شركتنا بشكل ملحوظ، وقد حان الوقت اليوم بعد إتمام كافة أعمال الصيانة والتحسينات المطلوبة لتشغيل حفارة مربان وإطلاق عملياتها، بما يعود بالفائدة على عملائنا والمساهمين في شركتنا.
ارتفعت أسعار الذهب ، وربحت أكثر من 8 دولارات في المعاملات الفورية.
وبحلول الساعة 11:41 صباحاً بتوقيت الإمارات، صعد المعدن الأصفر بنسبة 0.35% أو ما يعادل 8.35 دولار ليصل إلى 2338.32 للأونصة. وزادت عقود الذهب، تسليم يونيو 2024 بنسبة 0.52% أو ما يعادل 12.1 دولار لتصل إلى 2357.4 دولار للأونصة.

الجولة الإقتصادية -383 رحلة جوية أسبوعية بين الإمارات والسعودية
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق