الجولة الاقتصادية | اقتصاد الإمارات النفطي يواصل زخم الانتعاش
2024-04-10 | 09:44
الجولة الاقتصادية | اقتصاد الإمارات النفطي يواصل زخم الانتعاش

واصل الاقتصاد غير النفطي في دولة الإمارات انتعاشَه القوي خلال الربع الأول من العام الجاري، مستفيداً من الزخم الاستثنائي الذي تشهده أنشطة الأعمال والتجارة والسياحة والسفر، منذ بداية العام الجاري الذي يتوقع أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي خلاله أكثر من 4.7 بالمئة، وفقاً لتقديرات مؤسسات مالية محلية وعالمية. وتصدرت قطاعات السياحة والسفر والعقارات والخدمات المالية والتجزئة القطاعات والأنشطة غير النفطية التي تشهد ازدهاراً كبيراً منذ بداية العام، عكسته مؤشرات الأداء الأولية لهذه القطاعات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، التي أظهرت نمواً قوياً مقارنة بالربع ذاتِه من العام الماضي.
وشهد نشاط القطاع الخاص غير المنتج للنفط توسعاً حاداً خلال شهر فبراير الماضي، مع تحسن ظروف الأعمال في ظل ارتفاع ملحوظ في النشاط والمبيعات وحصول الشركات مرة أخرى على كميات أكبر من الطلبات الجديدة مع استمرار تصاعد الطلب في السوق ونشاط العملاء.
كما وارتفعت أسعار الذهب لتحوم قرب الذروة القياسية التي سجلتها في الجلسة السابقة، مدعومة بمشتريات قوية من البنوك المركزية، فيما يترقب المستثمرون محضر اجتماع البنك المركزي الأميركي وبيانات التضخم الأميركية بحثاً عن مؤشرات جديدة.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة بحلول الساعة 0621 بتوقيت جرينتش إلى 2345.09 دولار للأونصة بعدما قفز لمستوى غير مسبوق عند 2353.79 دولار الاثنين. كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2363.50 دولار.  
بالإضافة إلى ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 90.43 دولار للبرميل بحلول الساعة 1309 بتوقيت غرينتش. بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عشرة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 86.33 دولارا.
‎وتكبد برنت أولى خسائرِه في خمس جلسات ونزل غرب تكساس الوسيط لأول مرة في سبع جلسات على خلفية ارتفاع الآمال بسبب جولة جديدة في القاهرة من مناقشات وقف إطلاق النار في غزة.
الجولة الاقتصادية | اقتصاد الإمارات النفطي يواصل زخم الانتعاش
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق