الجولة الإقتصادية | 97% الإشغال الفندقي في الإمارات .. وفنادق دبي كاملة العدد
2024-04-11 | 04:09
الجولة الإقتصادية | 97% الإشغال الفندقي في الإمارات .. وفنادق دبي كاملة العدد

بلغت تجارة الإمارات من السلع والخدمات والخدمات الإلكترونية خلال العام 2023، حوالي 1.258 تريليون دولار أي 4.61 تريليون درهم، منها 937 مليار دولار تجارة السلع، و273 مليار دولار تجارة الخدمات، و48 مليار دولار الخدمات الرقمية. 
‎وحلّت دولة الإمارات بين أكبر المصدرين والمستوردين الرئيسيين في سوق تجارة السلع العالمية لعام 2023، وفقاً لأحدث تقرير عن آفاق وإحصاءات التجارة العالمية والصادر عن منظمة التجارة العالمية.
‎وجاءت الإمارات في المركز الأول أوسطياً والـ14 عالمياً بين كبار المصدرين، إذ بلغ حجمُ صادراتِها 488 مليار دولار في العام الماضي، بحصة 2.1% من السوق. وحلت الإمارات في المركز الـ 11 عالمياً على مستوى الصادرات السلعية بإجمالي 599 مليار دولار خلال عام 2022.
زادت أعداد الزوار والإشغال الفندقي بنسبة تفوق 21%. وقد شهد قطاع الفنادق في دبي طلباً متزايداً خلال عطلة عيد الفطر، حيث بلغت نسبة إشغال الفنادق أكثر من 90 % في معظم فنادق الشواطئ ووسط المدينة ووصل في بعض منها إلى الإشغال كامل، حيث استقبلت مدينة دبي حوالي 3.67 ملايين زائر خلال يناير وفبراير 2024، مما يشكل زيادة ملحوظة بنسبة 18٪ مقارنةً بنفس الفترة في العام الماضي.
رسخت الإمارات مكانتَها العالمية ضمن أكبر الاقتصادات الدولية والإقليمية الـ 15 المؤثرة في حركة التجارة العالمية خلال عام 2023، باحتلالها المرتبة الرابعة عشرة عالمياً في الصادرات السلعية والمرتبة الثالثة عشرة عالمياً في صادرات الخدمات، بقيمة إجمالية بلغت 2.4 تريليون درهم، وفقاً لتقرير توقعات وإحصاءات التجارة العالمية.
وقدر التقرير الصادر عن منظمة التجارة العالمية إجمالي حجم تعاملات الإمارات التجارية من السلع والخدمات مع العالم، خلال عام 2023، بأكثر من 4.4 تريليون درهم وبفائض بلغ نحو 352 مليار درهم، وذلك على الرغم من الانكماش الذي سجلته التجارة العالمية من السلع خلال العام الماضي.
الذهب يواصل الصعود نحو مستويات قياسية هي الأعلى على الإطلاق وبذلك  جاءت أسعار العيارات الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة لليوم الخميس
‎وأمس ارتفعت أسعار النفط بعد تراجعها ليومين متتاليين، وأنهت عقود برنت عند 89.67 دولاراً للبرميل والخام الأمريكي عند 85.47 دولاراً.
الجولة الإقتصادية | 97% الإشغال الفندقي في الإمارات .. وفنادق دبي كاملة العدد
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق