الجولة الإقتصادية – مليونا طن مبيعات وقود السفن في الفجيرة للربع الأول
2024-04-18 | 01:51
الجولة الإقتصادية – مليونا طن مبيعات وقود السفن في الفجيرة للربع الأول

أظهرت بيانات أن مبيعات وَقود السفن في ميناء الفجيرة، ارتفعت في مارس، إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عام، بدعم من ارتفاع الطلب العالمي على التزود بالوقود في أعقاب اضطرابات الشحن بالبحر الأحمر.
وأظهرت بيانات منطقة الفجيرة للصناعة البترولية فوز التي نشرتها ستاندرد اند بورز جلوبال كوموديتي إنسايتس، أن مبيعات مارس، باستثناء زيوت التشحيم، بلغت 700918 متراً مكعباً.
وارتفعت المبيعات في مارس 10.7 في المئة عن فبراير، و25.2 في المئة على أساس سنوي، وسجلت ارتفاعاً على أساس سنوي للشهر الثالث على التوالي في 2024، بعدما ظلت تنخفض على أساس سنوي في جميع شهور عام 2023.
ووصل إجمالي المبيعات للربع الأول من 2024 إلى نحو مليوني طن بزيادة 14 في المئة تقريباً عن الربع نفسِه من عام 2023، وذلك تماشياً مع المبيعات الفصلية الأقوى في سنغافورة أكبر مركز لتزويد السفن بالوقود في العالم.
نجحت دبي في تسجيل 105 عملية بيع للمنازل الفاخرة، التي تزيد قيمتُها عن 10 ملايين دولار، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، مسجّلةً زيادة بنسبة 19٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2023، وفقاً لأحدث تحليل صادر عن شركة الاستشارات العقارية العالمية، نايت فرانك.
وبلغت قيمة المنازل الفاخرة المباعة خلال الربع الأول 1.73 مليار دولار، مما يشير إلى زيادة بنسبة 6٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2023، ويعزى هذا الارتفاع إلى بروز دبي كسوق العقارات الفاخرة الأكثر نشاطاً في العالم، للعقارات بقيمة تزيد عن 10 ملايين دولار.
وبحسب ما أوردته نايت فرانك، سجّلت دبي في العام الماضي 431 عملية بيع للمنازل التي تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار، مما يشكل زيادة تقدر بنحو 80% عن أقرب منافسيها، لندن 240. لتحتل نيويورك 211 المركز الثالث في أسواق المنازل الفاخرة الأكثر نشاطًا في العالم خلال عام 2023.
كما سجّلت نخلة جميرا صفقات بقيمة 628 مليون دولار، وهيمنت على سوق المنازل الفاخرة خلال الربع الأول، حيث شكلت 36.3% من إجمالي قيمة المبيعات. فيما جاءت جزيرة خليج جميرا 11.1% ودبي هيلز استيت 7% في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وبينما تصدرت نخلة جميرا (39) المجموعة أيضاً من حيث عدد المنازل الفاخرة المباعة بشكل إجمالي، سجّلت نخلة جبل علي (10) والخليج التجاري (7) مبيعات منازل فاخرة أكثر من جزيرة جميرا باي ودبي هيلز.

الجولة الإقتصادية – مليونا طن مبيعات وقود السفن في الفجيرة للربع الأول
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق