الهلال الأحمر يحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني
2024-08-20 | 02:41
الهلال الأحمر يحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني

احتفلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بمقرها في أبوظبي، باليوم العالمي للعمل الإنساني بمشاركة عدد من منظمات الأمم المتحدة الإنسانية والجمعيات المحلية والمؤسسات الإعلامية.
ويأتي احتفال الهيئة انطلاقا من التزامها الإنساني والأخلاقي تجاه ضحايا الأزمات والكوارث ونابع من الإرث الغني الذي تركه نصير الإنسانية وملاذها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وتسير على هديه قيادة الدولة الرشيدة.
وأن هذا الالتزام يضع الهلال الأحمر الإماراتي في مواجهة مهام كبيرة ومسؤوليات عظيمة لتخفيف معاناة البشرية، مثل ما تشهده الساحة الدولية من تحديات إنسانية عديدة نتيجة لشدة الأزمات والكوارث وحدة النزاعات والحروب، إضافة إلى كوارث الطبيعة المناخية وقضايا الفقر والجوع والهجرة واللجوء والنزوح علاوة على الأزمات الصحية المتلاحقة، و إن هذه الأحداث مجتمعة أدت إلى تفاقم المعاناة الإنسانية وبروز العديد من الظواهر والتحديات الإنسانية.  وعبر هيئة الهلال الأحمر في هذا اليوم الذي يعد من أهم المناسبات الإنسانية العالمية عن وقوفها وقفة إجلال وتقدير للجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون والمتطوعون في المجال الإنساني رغم التحديات التي يواجهونها والمتاريس التي تعيق تحركاتهم الميدانية لكنهم رغم ذلك يؤدون واجباتهم بتفان وإخلاص كبيرين ويبذلون قصارى جهودهم للوصول إلى المستهدفين من خدماتهم في أكثر المناطق خطورة وأشدها سخونة غير آبهين بالمخاطر التي تحدق بهم وكانوا دائما في قلب الحدث.

الهلال الأحمر يحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق