محمد الشرقي يشهد انطلاق الدورة الـ 3 لمهرجان البدر واحتفالية المولد النبوي الشريف بالفجيرة
2024-09-13 | 02:39
محمد الشرقي يشهد انطلاق الدورة الـ 3 لمهرجان البدر واحتفالية المولد النبوي الشريف بالفجيرة

أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة حفظه الله، المكانة العظيمة لذكرى المولد النبوي الشريف وأهمية الاحتفاء بها وتعزيز الموروث الثقافي والديني وترسيخه في المجتمع. جاء ذلك خلال حضور سموّه، حفل انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البدر، واحتفالية المولد النبوي الشريف،  في مركز الفجيرة الإبداعي. حضر الحفل سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي نجل سمو ولي عهد الفجيرة، والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وسعادة شذى الملا وكيل وزارة المساعد لقطاع التراث والفنون وزارة الثقافة، وسعادة أحمد الحداد كبير مفتين إمارة دبي.  وأشار سموّه، إلى دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة حفظه الله لتطوير الحركة الثقافية على مستوى الإمارة، عبر المشاريع الرائدة التي تمد جسور التواصل الثقافي والاجتماعي وتسهم في إبراز الموروث الديني الاجتماعي لدولة الإمارات. وتجوّل سموّه، في المعارض الفنية المقامة في المهرجان، والتي يشارك فيها نخبة من أهم فناني الخط العربي من مختلف دول العالم، واطّلع سموّه على لوحات الفن الإسلامي بمختلف أشكالها مثل المرقّعات والمصاحف والأعمال الفائزة بجائزة البدر. وتضمّن حفل انطلاق المهرجان كلمةً ألقاها الدكتور حمد عبدالرحمن البقيشي، أمين عام مبادرة البدر، أكّد فيها مواصلة مهرجان البدر في استقطاب الفنانين والمبدعين في مختلف الفنون الإسلامية للتعبير عن مآثر السيرة النبوية الشريفة، وترسيخ قيمها السمحاء في نفوس الأجيال، ونشرها إلى العالم.
كما تخلل الحفل مشاركة فرقة الفجيرة للمالد وفرقة مبارك العتيبة، اللتان قدّمتا عرضًا أدائيًا لفن المالد، وفقرة شعرية قرأ فيها طلبة مدارس إمارة الفجيرة مجموعة من قصائد المديح النبوي.

محمد الشرقي يشهد انطلاق الدورة الـ 3 لمهرجان البدر واحتفالية المولد النبوي الشريف بالفجيرة
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق