الجولة الإقتصادية | السياحة في الإمارات.. أداء استثنائي بالربع الأول من 2024
2024-05-23 | 02:46
الجولة الإقتصادية | السياحة في الإمارات.. أداء استثنائي بالربع الأول من 2024

أعلنت خطوط الطيران الجديدة مصر للطيران تقديم خصم قدره 50% على تذاكر السفر إلى القاهرة والدار البيضاء و لندن و باريس و جنيف و نيويورك إضافةً إلى وجهات أخرى عبر مطار الفجيرة الدولي وذلك بمناسبة افتتاحها والعرض سار من 11 إلى 17 من شهر يوليو 2024 وكان قد أعلن مطار الفجيرة الدولي في الثالث من شهر مايو الحالي إطلاق رحلات مباشرة بين الفجيرة والقاهرة اعتباراً من يوليو المقبل بمعدل رحلتين أسبوعيا يومي الأحد والخميس وذلك في تعاون جديد بين إدارة مطار الفجيرة و"مصر للطيران
وقال الكابتن إسماعيل البلوشي المدير العام لمطار الفجيرة الدولي في وقت سابق أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز خيارات السفر من وإلى الفجيرة، وتلبية للطلب المتزايد على السفر محلياً وإقليمياً
حيث كان “مطار الفجيرة” قد أعلن في يوليو الماضي عن ربط الفجيرة بـ 18 وجهة جديدة وذلك بالتعاون مع خطوط طيران السلام.
سجّلت شركة «أمنيات» العقارية رقماً قياسياً جديداً من خلال بيع أحد شققها الـ«بنتهاوس» بسعر 139 مليون درهم، لتكون بذلك أغلى شقّة في منطقة برج خليفة في دبي.
وافتتح «ذا لانا» أبوابه رسمياً في أبريل 2024، وهو عبارة عن فندق وشقق سكنية فاخرة تُديرها مجموعة دورشيستر كوليكشن.
ويقع مشروع «ذا لانا ريزيدنسز، دورشيستر كوليكشن، دبي» في قلب «مراسي باي» الممتدّ على طول 12 كلم والمطلّ على الواجهة المائية، وتغطي الشقّة مساحة تفوق 16594 قدماً مربّعة.
وسبق أن باعت «أمنيات» شقة «بنتهاوس» فاخرة في مشروع «ون بالم جميرا، دورشيستر كوليكشن»، لقاء 102 مليون درهم عام 2017، التي كانت حينها إحدى أغلى الشقق العقارية في الإمارات.
وتلاها عام 2023 بيع «ذا سكاي بالاس» في مشروع آفا في نخلة جميرا، دورشيستر كوليكشن بسعر قياسي بلغ 220 مليون درهم.
يأتي ذلك بعد استحواذ شركة «أمنيات» على «مراسي باي مارينا» من شركة «الخليج التجاري»، في خطوة هي الأولى من نوعها للشركة.
سجل القطاع السياحي في الدولة خلال الربع الأول من العام الجاري، أداء استثنائياً وحقق نقلة نوعية على مستوى الأرقام والنتائج التي أكدت جاذبيته وريادته الإقليمية والعالمية.
وتصدرت الإمارات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024 مشهد السياحة العالمي، وشهدت تدفقا سياحيا كبيرا من دول العالم كافة، وسط توقعات بأن تبلغ مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للدولة للعام الجاري نسبة 12% وبما قيمته 236 مليار درهم.
وكشفت الهيئة العامة للطيران المدني، عن ارتفاع إجمالي أعداد المسافرين الذين استقبلتهم مطارات الدولة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، إلى 36.5 مليون مسافر، بنمو نسبته 14.7% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، من بينهم 10 ملايين و723 ألفاً و639 مسافراً قادماً، و10 ملايين و874 ألفاً و232 مسافراً مغادرا، فيما سجلت أعداد العابرين 14 مليوناً و944 ألفاً و466 مسافراً.
تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي، في تعاملات الخميس المبكرة، بعد أن أشار محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن بعض المسؤولين يميلون إلى رفع أسعار الفائدة.
بحلول الساعة 0638 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2365.49 دولار للأونصة. وارتفع الذهب لمستوى قياسي عند 2449.89 دولار الاثنين.
كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.1 بالمئة إلى 2367.60 دولار.
 تكبدت أسعار النفط خسائر للجلسة الرابعة على التوالي، في تعاملات الخميس المبكرة، بعد أن كشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن مناقشات بشأن مزيد من التشديد النقدي إذا ظل التضخم مرتفعا، وهي خطوة قد تضر بالطلب على النفط.
انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 81.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 0424 بتوقيت غرينتش. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 54 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 77.03 دولار. وانخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من واحد بالمئة أمس الأربعاء.
الجولة الإقتصادية | السياحة في الإمارات.. أداء استثنائي بالربع الأول من 2024
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق