أخبار دولية | 200 شاحنة تنطلق من معبر رفح إلى كرم أبو سالم تمهيداً لدخول قطاع غزة
2024-05-26 | 01:02
أخبار دولية | 200 شاحنة تنطلق من معبر رفح إلى كرم أبو سالم تمهيداً لدخول قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، بانطلاق نحو 200شاحنة من المساعدات الإنسانية من أمام معبر رفح إلى معبر كرم أبو سالم؛ تمهيدًا للدخول إلى قطاع غزة.  وذكرت أن الحركة داخل معبر رفح عادت مرة أخرى بعد توقفها، خصوصًا بعد سيطرة الجيش الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني. وأشارت إلى أنّ الشاحنات تحمل على متنها العديد من المساعدات الغذائية والدوائية وأكياس الطحين، فضلًا عن تحرك أربع  شاحنات من الوقود لإمداد القطاعات الطبية والمستشفيات داخل القطاع. وأكدت أن الشاحنة الواحدة من الشاحنات المتجهة إلى معبر كرم أبو سالم للعبور إلى قطاع غزة تحمل ما بين 15 إلى 20طنًا من المساعدات.
كشفت موقع صحيفة يديعوت أحرونوت أنه من المقرر أن تُستأنف، الأسبوع المقبل، مفاوضات التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى مسلحي حماس، بعد أن التقى رئيس الموساد ديفيد برنياع ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز في باريس. وتعرض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لانتقادات بسبب الحد من سلطة فريق التفاوض الإسرائيلي، وتخصيص وقت ضئيل أو معدوم في الأسابيع الأخيرة لمحنة الرهائن المحتجزين منذ هجوم مسلحي حماس.
حريق كبير يلتهم مركزا ترفيهيا في راجكوت الهندية، وعشرات الضحايا من الصعب التعرف عليهم إلا بإجراء فحوصات الحمض النووي.
قال مسؤولون إن عشرات الآلاف من البنجلاديشيين غادروا قراهم الساحلية اليوم بحثًا عن ملاجئ خرسانية في الداخل مع استعداد الدولة المنخفضة لوصول إعصار شديد إلى اليابسة.
أخبار دولية | 200 شاحنة تنطلق من معبر رفح إلى كرم أبو سالم تمهيداً لدخول قطاع غزة
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق