الجولة الإقتصادية |إدراج وبدء تداول أسهم "ألف للتعليم" في سوق أبوظبي للأوراق المالية
2024-06-13 | 02:50
الجولة الإقتصادية |إدراج وبدء تداول أسهم "ألف للتعليم" في سوق أبوظبي للأوراق المالية

تجاوزت الميزانية العمومية لمصرف الإمارات المركزي حاجز الـ 770مليار درهم في نهاية مارس الماضي، وذلك للمرة الأولى في تاريخها، وفق أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي،وأوضح التقرير أن ميزانية المصرف المركزي العمومية ارتفعت على أساس سنوي بنسبة 30في المئة لتصل إلى 771.23 مليار درهم في نهاية مارس الماضي، مقارنة بنحو 594.12 مليار درهم في مارس 2023، بزيادة تعادل 177.1 مليار درهم. وزادت الميزانية العمومية للمصرف المركزي على أساس شهري بنسبة 3.2 في المئة أو ما يعادل 23.6مليار درهم مقابل نحو 747.62 مليار درهم في فبراير 2024.
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي توقيع اتفاقية امتياز نهائية مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر في مصر، لتطوير وتشغيل وإدارة ثلاث محطات للسفن السياحية في موانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ. وبموجب هذه الاتفاقية، ستخصص مجموعة موانئ أبوظبي استثمارات إجمالية تبلغ 4.7 مليون دولار على مدار الأعوام الخمسة عشر القادمة لتغطي إدارة وتشغيل محطات السفن السياحية الثلاث التي من المتوقع أن تدخل طور التشغيل في عام 2025، وستقدم من خلالها خدمات جديدة تستقطب المزيد من مشغلي السفن السياحية، وتضيف مسارات جديدة وتعزز أنشطة شبكة محطات السفن السياحية التابعة للمجموعة في منطقة البحر الأحمر، إضافةً إلى زيادة أعداد السياح القادمين عبر السفن السياحية، وتحسين تجربة السفر والرحلات البحرية. على صعيد متصل أبرمت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقيتي امتياز بالأحرف الأولى لمدة ثلاثين عاماً مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتطوير وإدارة وتشغيل محطة لسفن الدحرجة ومحطة للسفن السياحية في ميناء العين السخنة.

أعلنت شركة ألف للتعليم القابضة بي ال سي، عن اكتمال طرحها العام الأولي بنجاح وبدء تداول أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، كأول طرح عام أولي يشهده السوق خلال عام 2024. وبدأ تداول أسهم ألف للتعليم عقب استكمال الطرح العام الناجح الذي جمع 1.89مليار درهم من خلال بيع 1.4مليار سهم، تشكل 20 في المائة من أسهم الشركة، بسعر طرح بلغ 1.35درهم للسهم الواحد.. وبالتالي بلغت القيمة السوقية للشركة 9.45مليار درهم عند الإدراج. ولقي الطرح العام الأولي طلباً قوياً من المستثمرين، حيث تجاوز الاكتتاب القيمة المستهدفة بتغطية بلغت 39مرة ، حتى بعد زيادة نسبة الأسهم المخصصة لشريحة الأفراد من 8في المائة إلى 10في المائة.
بدأت طيران الإمارات تفعيل اتفاقيتها مع شركة نيستي لتزويد رحلاتها المغادرة من مطار شانغي في سنغافورة بوقود الطيران المستدام ساف،والذي يعد استثمارها الأول في وقود الطيران المستدام في آسيا. ووفق بيان صادر عن الناقلة اليوم، تم دمج نحو 3.3 مليون لتر من وقود الطيران المستدام النقي في نظام تزويد الوقود بمطار شانغي على مدار الأسابيع القليلة الماضية. وسترصد طيران الإمارات عمليات الاستلام إلى أنظمة التزود بالوقود والفوائد البيئية عبر منهجيات الصناعة المستخدمة والمقبولة على نطاق واسع.
تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس، وهبط المعدن الأصفر في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2313.92 دولار للأوقية بحلول الساعة 0340 بتوقيت جرينتش. كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.1 بالمئة إلى
2329.50دولار. نستعرض أسعار العيارات الشعبية في دولة الإمارات.

الجولة الإقتصادية |إدراج وبدء تداول أسهم "ألف للتعليم" في سوق أبوظبي للأوراق المالية
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق