بايت دانس تتعاون مع برودكوم لتطوير معالج ذكاء اصطناعي متقدم
2024-06-26 | 12:44
بايت دانس تتعاون مع برودكوم لتطوير معالج ذكاء اصطناعي متقدم

تعمل شركة بايت دانس الصينية مع شركة برودكوم الأميركية، المتخصصة في تصميم الرقائق، على تطوير معالج ذكاء اصطناعي متقدم، ويبلغ حجم الشريحة خمسة نانومتر، وتُعرف باسم ASIC أي شريحة متكاملة مخصصة لتطبيق معين، وستكون متوافقة مع قيود التصدير الأميركية، كما سيتم الاستعانة بشركة TSMC التايوانية لتصنيعها. وحسب خبراء سيسهم هذا التعاون، الأول من نوعه لتطوير الرقائق بين شركات صينية وأميركية، في خفض تكاليف المشتريات وضمان إمداد مستقر من الرقائق المتطورة.
أبرمت شركة إنفيديا اتفاقية شراكة مع مجموعة خدمات الاتصالات أوريدوو لتزويد مراكز بيانات المجموعة في ست دول، بتقنيات وشرائح الذكاء الاصطناعي المتطورة،في سابقة هي الأولى لدخول تقنيات الشركة الأميركية الذكية سوق الشرق الأوسط. وأعلنت Ooredooأن الاتفاقية تتيح لها أن تصبح الشريك السحابي لشركة إنفيديا في أسواق عدّة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دون الإفصاح عن قيمة الصفقة التي تم توقيعها في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.
كشفت شركة كوالكوم عن مجموعة من نماذج الذكاء الاصطناعي المدربة، والمصممة خصيصاً للعمل على عائلة معالجاتِها Snapdragon X series ، والتي تعتبر المحرك الرئيسي لجيل حواسيب ويندوز الجديد . وبحسب بيان رسمي، فقد طوَّرت الشركة نماذجها الذكية لتعمل متوافقة مع وحدتها للمعالجة العصبية السداسية     Hexagon NPU ، بحيث يمكن للمطورين الوصول إليها من خلال منصة AI Hub التي أطلقتها الشركة، مطلع العام الحالي.
أعلنت Google Maps حذف عشرات الصور أنشأها ناشطون بيئيون عبر الذكاء الاصطناعي للتحذير من الآثار السلبية المستقبلية للتغير المناخي على أماكن شهيرة في النمسا، ونشرت مجموعة الجيل الأخير لقطات معدّلة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتبدو أنها التُقطت في المستقبل وتحديداً في مايو 2070،يظهر فيها نهر الدانوب وعدد من البحيرات جافة، وأنهار جليدية موحلة، وقمم جبال الألب مكسوة بالحصى. وقال ناطق باسم جوجل، حذفنا الصور المعنية،  مذكّراً بـحظر المحتوى الذي لا يستند إلى تجربة حقيقية .
بايت دانس تتعاون مع برودكوم لتطوير معالج ذكاء اصطناعي متقدم
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق