ناسا تختار سبايس إكس لتصنيع مركبة تساعد في تدمير محطة الفضاء الدولية
2024-06-28 | 12:24
ناسا تختار سبايس إكس لتصنيع مركبة تساعد في تدمير محطة الفضاء الدولية

بدأت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة دييز، وأرامكس اختباراً تجريبياً لنظام التوصيل الروبوتي المستقل من أرامكس في واحة دبي للسيليكون وتمثل هذه المبادرة خطوة نحو دمج مركبات التوصيل المستقلة المستدامة ضمن البيئة الحضرية لدبي، بما يتماشى مع خطة دبي الحضرية 2040 ويدعم تحقيق رؤية دبي لتحويل 25بالمئة من نظام النقل إلى ذاتي القيادة بحلول عام 2030.
ومن المقرر أن يستمر اختبار المرحلة التجريبية لثلاثة أشهر، وصولاً إلى الحالة التشغيلية الكاملة بحلول شهر سبتمبر. ومن المتوقع أن يقلل من انبعاثات الكربون بما يزيد على 500 كيلوغرام خلال الأشهر الثلاثة، فيما سيقوم الروبوت بشكل مستقل بتوصيل أكثر من ألف طرد للعملاء داخل مجمع فلل السدر خلال الفترة ذاتها. كما تخطط دييز لتوسيع هذه المبادرة لتشمل مناطقها الاقتصادية الأخرى، بما في ذلك المنطقة الحرة بمطار دبي ودبي كوميرسيتي.
أعلنت وكالة الفضاء الأميركية ، ناسا، أنها اختارت شركة سبايس إكس لتصنيع مركبة قادرة على دفع محطة الفضاء الدولية  إلى الغلاف الجوي للأرض لتدميرها بعد وقف تشغيلها عام 2030، وفق ما نشرت وكالة الصحافة الفرنسية، وتصل قيمة العقد إلى 843مليون دولار، وتتطلّب هذه العملية تصنيع مركبة قوية قادرة على دفع المحطة التي تزن نحو 430 ألف كيلوغرام للخروج من المدار وتجنّب أي خطر على المناطق المأهولة.
أعلنت شركة أوبن أيه آي ومجلة تايم عن صفقة محتوى متعددة السنوات ستسمح لأوبن أيه آي بالوصول إلى المقالات الحالية والمؤرشفة من تاريخ تايم الذي يزيد على مئة عام، وستكون الشركة الناشئة المدعومة من مايكروسوفت قادرة على عرض محتوى مجلة تايم في برنامج الدردشة شات جي بي تي الخاص بها رداً على أسئلة المستخدم، وكجزء من الصفقة، سيكون لدى تايم إمكانية الوصول إلى تقنيات أوبن أيه آي من أجل تطوير منتجات جديدة لجمهورها.
نجح علماء يابانيون في جعل روبوت يبتسم بشكل طبيعي من خلال استخدام الخلايا البشرية، في إنجاز يمثّل ثورة تكنولوجية لأنّ الروبوتات عادة ما تكون مغطاة بجلد من السيليكون لا يتعرّق ولا تندمل جروحها،
ولابتكار ابتسامة طبيعية حقن الباحثون مادة الجيلاتين في أنسجة بشرية أدخلوها إلى ثقوب في الروبوت، وهي طريقة مستوحاة من الأربطة الفعلية في جلد الإنسان.
ناسا تختار سبايس إكس لتصنيع مركبة تساعد في تدمير محطة الفضاء الدولية
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق