أخبار دولية | مصرع 5 أشخاص جراء فيضانات في سويسرا وفرنسا
2024-07-01 | 12:30
أخبار دولية | مصرع 5 أشخاص جراء فيضانات في سويسرا وفرنسا

تستعد إسرائيل للانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب في قطاع غزة، لا تشمل انسحاباً من القطاع وسط معارك عسكرية ومجازر متواصلة وتوغلات جديدة في رفح، بينما أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، خلال اجتماع حكومته الأسبوعي، رفضه إنهاء الحرب على غزة. وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ناقشا التحضير للانتقال إلى المرحلة الثالثة من القتال، التي تعتبر أقل كثافة، وفق وصفهما. ويواصل المسؤولون الإسرائيليون حديثهم عما يسمونها المرحلة الثالثة من عمليتهم العسكرية في قطاع غزة، وهو ما أشار إليه غالانت، الذي صرح بأنه بحث في واشنطن الانتقال إلى هذه المرحلة.
دعت فلسطين إلى عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية على مستوى المندوبين، الأسبوع الجاري، لمناقشة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتوسع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية مهند العكلوك قوله إن دولة فلسطين تقدمت بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، على أن يُعقد الأسبوع الجاري، لبحث مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والهجوم الإسرائيلي، والتوسع الاستيطاني الاستعماري في الضفة.
في الشأن الدولي، أظهر اكتمال إعلان نتائج الفرز في الانتخابات الرئاسية بموريتانيا فوز الرئيس المنتهية ولايته  محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية مدتها خمس سنوات، وتشير النتائج النهائية المؤقتة التي نشرتها اللجنة المستقلة للانتخابات ليل الأحد الاثنين إلى حصول الغزواني على نسبة  12. 56  بالمئة من أصوات الناخبين في الجولة الأولى.
تصدّر اليمين الفرنسي المتطرّف بقيادة جوردان بارديلا بفارق كبير نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية التاريخية في فرنسا.

أودت العواصف الرعدية الشديدة والأمطار الغزيرة التي شهدتها سويسرا وفرنسا بحياة خمسة أشخاص على الأقل، بحسب حصيلة أولية أوردتها السلطات المحلية. ولقي ثلاثة مسنين حتفهم مساء السبت بعد سقوط شجرة على سيارة كانوا يستقلونها في شمال شرقي فرنسا، جراء العواصف والرياح العاتية. وفي سويسرا، قضى شخصان وفُقد آخر بعد انزلاق للتربة جراء الأمطار الغزيرة في جنوب شرق البلاد.
أخبار دولية | مصرع 5 أشخاص جراء فيضانات في سويسرا وفرنسا
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق