توسع قوي لنشاط القطاع الخاص في الإمارات
2024-07-04 | 12:45
توسع قوي لنشاط القطاع الخاص في الإمارات

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن الإدراج الثانوي لسندات شركة أبوظبي التنموية القابضة (ADQ) بقيمة 2.5 مليار دولار، والتي أدرجت أولياً في بورصة لندن في أبريل 2024. تتكون هذه السندات ذات الشريحة المزدوجة من شريحتين بقيمة 1.25 مليار دولار لكل منهما ومدد خمس وعشر سنوات، مما يؤكد مكانة السوق كمنصة ديناميكية للمستثمرين العالميين. شهد إصدار السندات طلباً كبيراً، ما يعكس ثقة المستثمرين في الجدارة الائتمانية للشركة والاستقرار الاقتصادي في أبوظبي.
في قطاع السياحة، يُتوقع أن يضيف 24 ألف وظيفة جديدة في الإمارات هذا العام، ليصل إجمالي الوظائف في القطاع إلى 832.9 ألف وظيفة، وهو ما يمثل 12.3% من إجمالي الوظائف في الدولة.
سجل مؤشر مديري المشتريات لشهر يونيو 2024 زيادة في النشاط التجاري للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات، مع تحسن الطلب وزيادة الصادرات. سجل المؤشر 54.6 نقطة، لكن المنافسة وضعف خلق فرص العمل أثرا على وتيرة النمو.
ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 2362.10 دولار للأوقية، في حين شهدت العقود الآجلة للذهب تغيراً طفيفاً لتستقر عند 2369.80 دولار. في المقابل، تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، حيث هبط خام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل، وخام غرب تكساس الوسيط إلى 83.36 دولار للبرميل.
توسع قوي لنشاط القطاع الخاص في الإمارات
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق