جوجل تطرح تصميماً جديداً لـ Google Maps على هواتف أندرويد
2024-07-17 | 12:32
جوجل تطرح تصميماً جديداً لـ Google Maps على هواتف أندرويد

استقرت مبيعات هواتف أيفون من شركة أبل خلال الفصل المنتهي في شهر يونيو الماضي، مع تسارع النمو في سوق الهواتف الذكية بوجه عام، وارتفعت مبيعات الهواتف الذكية عالمياً بنسبة 6.5 بالمئة بدعم الذكاء الاصطناعي، وفقاً لمؤسسة البيانات الدولية IDC في حين ارتفعت مبيعاتها وفق أرقام شركة كاونتر بوينت ريسيرش بنسبة 6 بالمئة.
استقبل تطبيق خرائط جوجل على هواتف أندرويد تحديثاً جديداً لتصميم واجهة الاستخدام، ما يضمن بقاء الخريطة مرئية دائماً، وبدأت جوجل في طرح التحديث الشامل لواجهة المستخدم لتطبيق  Google Mapsفي  طريقة جديدة لعمليات البحث عن الاتجاهات، ومن المتوقع أن يبدأ التحديث في الوصول إلى المزيد من أجهزة أندرويد خلال الأسبوع الجاري، بينما لم تحصل هواتف آيفون العاملة بنظام التشغيل iOS على هذا التحديث بعد.
يختبر تطبيق واتساب حالياً ميزة جديدة للترجمة الفورية للرسائل الواردة بلغات مختلفة عن لغة المستخدم داخل المحادثات، وذلك اعتماداً على خدمة Google Translate،إلى جانب استعداد خدمة التراسل للحد من الرسائل الإعلانية المزعجة. حيث ستدمج خدمة التراسل الفوري ميزة الترجمة الفورية من Google Translate، مما سيسمح للمستخدمين بترجمة الرسائل داخل واتساب، بدلاً من فتح تطبيق منفصل.
يعمل باحثون على تطوير برمجية تستخدم الذكاء الاصطناعي ويتم تثبيتها في السيارة، لديها القدرة على اكتشاف إن كان السائق فاقدا لتركيزه وليس بحالة تسمح له بالقيادة، عن طريق خوارزمية الذكاء الاصطناعي التي تقوم بمسح الوجه  بحثاً عن أي علامات تدل على أنهم تعرضوا لأي مؤثرات، ومن ثم تقوم هذه البرمجية بإبلاغ الشرطة ليتم ضبطه على الفور، وذلك في محاولة للحد من ارتكاب هذا النوع من مخالفات المرور وبالتالي التقليل من الحوادث الناتجة عنها والتي تهدد حياة البشر.
قام فريق من المهندسين وعلماء الروبوتات في جامعة EPFL
 في سويسرا بتصميم طائرة من دون طيار، قادرة على استخدام أجنحتها أداةَ إمساك للاستقرار على الأجسام الرأسية، وتقليد سلوك الخفافيش للتغلب على تحديات الهبوط على الأسطح غير المستوية. ونتيجة هذا المشروع المبتكر هو روبوت اسمه بيرس هاغ، وهو عبارة عن طائرة من دون طيار، مصمّمة للانزلاق مباشرةً على الهدف، والهبوط مع اصطدام متحكّم فيه، ومن ثم تستقر في مكانها عن طريق لفّ أجنحتها حوله.
جوجل تطرح تصميماً جديداً لـ Google Maps على هواتف أندرويد
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق