انقطاع خدمات مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم
2024-07-19 | 12:34
انقطاع خدمات مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم

تسبب اليوم خلل تقني بأحد خوادم شركة "كراود سترايك" في التأثير على عمل العديد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات في العالم.
وأكدت شركة كراود سترايك للأمن السيبراني أن العطل التقني العالمي الذي تسبب في اضطرابات كبيرة ليست حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا. فيما كشفت مصادر مطلعة أن العطل ناجم عن تحديث فيه خلل أجرته شركة كراودسترايك. وقال رئيس كراودسترايك إنه تم تحديد المشكلة خلف العطل المعلوماتي العالمي ويجري تصحيحها. وذكرت شركة كراود سترايك للأمن السيبراني أنها على علم بالتقارير عن خلل في نظام ويندوز المشغل لأحد الخوادم. بدورها، أوضحت شركة مايكروسوفت أنها تواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات مايكروسوفت 365 المتبقية التي يشوبها الخلل.
أكد مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، أنه لا وجود لأي مؤشرات لاختراقات أو هجمات سيبرانية حاليا على إثر الخلل التقني العالمي في تحديث برمجيات CrowdStrike والذي أثر على الأنظمة الإلكترونية لعدد من القطاعات الاستراتيجية حول العالم. وأوصى مجلس الأمن السيبراني، في بيان له، بأخذ الحيطة والحذر تفاديا للوقوع ضحية للمخترقين الذين قد يستغلون هذا الخلل التقني سيبرانيا، مؤكدا أنه جار التعامل مع الخلل التقني العالمي بالتعاون مع الشركاء من الجهات الرسمية والعالمية. وأهاب المجلس بجميع أفراد المجتمع استياق المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق خلف الشائعات.
أوصى مجلس الأمن السيبراني في الإمارات بضرورة تحديث متصفح "كروم" إلى أحدث إصدار من شركة "غوغل"  .
وقال المجلس إن شركة غوغل أصدرت مؤخرًا، تحديثات أمنية طارئة لـمتصفح كروم، لمعالجة الثغرات الأمنية لذا يوصي مجلس الأمن السيبراني بضرورة تحديث متصفح كروم الخاص بأجهزتكم إلى أحدث إصدار من قبل شركة غوغل .
أعلنت مايكروسوفت عن تزويد برنامجها "وورد" بمزايا جديدة من مساعدها الذكي كوبايلوت
ويتيح التحديث الجديد للمستخدمين تحديد النص الذي يرغبون في تعديله وطلب التغييرات من "كوبايلوت"، وتتنوع الخيارات المتاحة بين إعادة الصياغة، إضافة التفاصيل أو الإحصائيات، وتغيير الصيغ، وحتى إعادة تنظيم المعلومات بإضافة عناوين ونقاط.
انقطاع خدمات مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق