جوجل تعلن أنها تراجعت عن خططها للتخلص من ملفات تعريف الارتباط
2024-07-24 | 12:53
جوجل تعلن أنها تراجعت عن خططها للتخلص من ملفات تعريف الارتباط

ذكر موقع "ذا إنفورميشن" لمعلومات التكنولوجيا، أنه من المرجح أن تطرح شركة أبل جهاز آيفون قابلاً للطي، في وقت مبكر من عام2026  ما قد يمثل أكبر تجديد لتصميم الأجهزة للمنتج الأكثر شعبية في الشركة. وأضاف الموقع أن أبل تواصلت مع "موردين" في آسيا لتصنيع مكونات للجهاز، مشيراً إلى أنها وضعت اسما رمزياً داخلياً للمنتج هو في 68.

 ومن المتوقع أن تؤدي الهواتف الذكية القابلة للطي، والمدعومة بميزات الذكاء الاصطناعي، إلى تحفيز الطلب على منتجات أبل التي تواجه منافسة قوية من شركتي "أونور" و"هواوي" في الصين، وسامسونج على مستوى العالم.
قررت شركة البرمجيات الألمانية العملاقة زيادة حجم خطة شطب الوظائف بسبب رغبة الكثيرين من العمال في الخروج منها وبدلاً من شطب 8000 وظيفة كما كان مقرراً، أعلنت الشركة اعتزامها شطب ما بين 9000  و10000 وظيفة. وتضم الشركة حالياً 105,315 موظفاً بنهاية الربع الثاني من العام الحالي، وهو ما يقل بمقدار 3000 موظف عن نهاية الربع الأول. وتركز الشركة الألمانية حالياً على تقنيات الذكاء الاصطناعي باعتبارها مجالاً حيوياً للنمو، ورغم الموقف الاقتصادي الصعب، زادت أرباح التشغيل خلال الربع الثاني عن التوقعات.
أعلنت شركة جوجل أنها تراجعت عن خططها للتخلص من ملفات تعريف الارتباط على متصفح كروم الخاص بها.
وفي عام 2020 أعلنت جوجل لأول مرة أنها تريد التخلص مما يسمى بملفات تعريف الارتباط الخاصة بالجهات الخارجية، وهي البيانات المخزنة في متصفحات الويب التي تتيح للشركات تتبع المستخدمين تلقائياً في متصفح كروم الخاص بها. ومع ذلك، قالت الشركة إن الانتقال سيتطلب عملاً كبيراً من قبل العديد من المشاركين وسيؤثر على جميع المشاركين في صناعة الإعلان عبر الإنترنت.
أصدرت ميتا بلاتفورمز، أكبر نسخة من نماذجها للذكاء الاصطناعي Llama 3
وهي مجانية في الغالب، وتتميز بأنها متعددة اللغات وذات مقاييس أداء عامة تنافس نماذج مدفوعة لشركات منافسة، مثل OpenAI وقالت ميتا المالكة لـ"فيسبوك" في منشور في  مدونة لها، وأيضا في ورقة بحثية تعلن عن الإصدار، إن نموذج لاما 3 الجديد يمكنه التحدث بـ8 لغات وكتابة أكواد كمبيوتر بجودة عالية، وحل مسائل رياضية أكثر تعقيداً من الإصدارات السابقة.
جوجل تعلن أنها تراجعت عن خططها للتخلص من ملفات تعريف الارتباط
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق