صندوق النقد العربي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 6.2% في 2025
2024-07-26 | 11:55
صندوق النقد العربي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 6.2% في 2025

توقع صندوق النقد العربي نمو اقتصاد دولة الإمارات بنسبة 3.9 بالمئة في العام الحالي 2024، ترتفع إلى 6.2 بالمئة في العام القادم 2025. وقال صندوق النقد العربي، في تقرير آفاق الاقتصاد العربي الصادر اليوم، إن النمو المتوقع لاقتصاد دولة الإمارات خلال العام الحالي، يأتي في ظل التوقعات باستمرار تحسن النشاط السياحي والعقارات والتجارة الدولية وزيادة الإنفاق الرأسمالي، واستمرار تنفيذ جهود دعم الاقتصاد، بما في ذلك التطوير في الصناعات ذات التقنية العالية، ما يشير إلى وجود مسار اقتصادي مرن يمضي قدما. وأضاف التقرير أن اقتصاد دولة الإمارات يظهر أساسيات قوية مدعومة بقطاع غير نفطي ديناميكي وسياسات عامة ونقدية قوية.
أعلنت شركة تاكسي دبي، عن ارتفاع إيراداتها بنسبة 14 بالمئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 1.09 مليار درهم، مشيرة في بياناتها المالية للنصف الأول إلى زيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 27 بالمئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 309.3 مليون درهم. وأظهرت النتائج المالية للشركة، ارتفاع إيرادات قطاع مركبات الأجرة في تاكسي دبي بنسبة 12 بالمئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 939 مليون درهم. وحقق قطاع مركبات الليموزين زيادة في الإيرادات بنسبة 6 بالمئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 61.7 مليون درهم في النصف الأول. وأكملت مركبات الأجرة والليموزين التابعة للشركة 23 مليون رحلة خلال الفترة، بزيادة قدرها 4 بالمئة مقارنة بالعام السابق.
أعلنت الدار العقارية "الدار" عن إطلاق المجمع السكني "ذا أرت هاوس" في المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي، ومن المقرر أن تنطلق الأعمال الإنشائية للمجمع في الربع الأول من عام 2025، على أن تبدأ عمليات بيع الوحدات في 31 يوليو 2024 للمشترين من كافة الجنسيات. وتماشياً مع هدف الدار لتعزيز ممارسات العيش والبناء المستدامة، يستهدف "ذا أرت هاوس" الحصول على تصنيف "3 لآلئ" بموجب نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ التابع لبرنامج "استدامة". ويتضمن عناصر تصميم مستدامة تساهم في تعزيز كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك المياه، في جميع مراحل تصميمه وبنائه والعيش فيه، مما يقلل إجمالي البصمة الكربونية لقاطنيه. ويهدف "ذا أرت هاوس" أيضاً للحصول على تصنيف نجمتين من "فيتويل" - نظام الشهادات الأبرز عالمياً في مجال المباني الصحية.
تتجه أسعار الذهب لتسجيل خسارة أسبوعية رغم ارتفاعها اليوم الجمعة قبل قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة قد توفر المزيد من المؤشرات بشأن موعد خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأميركي لأسعار الفائدة. وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2374.14 دولار للأوقية، لكنه انخفض واحداً بالمئة خلال الأسبوع، وقفزت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2371.00 دولاراً.
والآن مع أسعار العيارات الشعبية في دولة الإمارات وجاءت كالتالي: سجلت أسعار النفط ارتفاعاً طفيفاً اليوم الجمعة بدعم من بيانات اقتصادية أميركية جاءت أقوى من المتوقع وعززت تقييمات المستثمرين بنمو الطلب على النفط الخام من أكبر مستهلك للطاقة في العالم. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر سبعة سنتات إلى 82.44 دولار للبرميل. كما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم سبتمبر أربعة سنتات إلى 78.32 دولار. وأظهرت بيانات من وزارة التجارة الأميركية أن الاقتصاد الأميركي نما في الربع الثاني بمعدل سنوي أسرع من المتوقع بلغ 2.8 بالمئة وسط زيادة إنفاق المستهلكين وارتفاع استثمارات الشركات.
صندوق النقد العربي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 6.2% في 2025
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق