أوبن إيه آي تختبر محرك بحث قد يصبح منافساً لغوغل
2024-07-26 | 11:55
أوبن إيه آي تختبر محرك بحث قد يصبح منافساً لغوغل

قالت الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية في مذكرة مشتركة يوم أمس  الخميس إن قراصنة من كوريا الشمالية نفذوا حملة تجسس إلكترونية عالمية في محاولة لسرقة أسرار عسكرية سرية لدعم برنامج بيونغ يانغ المحظور للأسلحة النووية.
ويعتقد أن القراصنة الذين أطلق عليهم باحثو الأمن الإلكتروني اسم "أنادريل" ينتمون لوكالة المخابرات الكورية الشمالية، المعروفة باسم المكتب العام للاستطلاع، وهو كيان فرضت عليه الولايات المتحدة عقوبات في عام 2015.
وجاء في المذكرة أن الوحدة الإلكترونية استهدفت أو اخترقت أنظمة كمبيوتر في مجموعة واسعة من شركات الدفاع أو الهندسة، تضمنت منتجي دبابات وغواصات وسفن بحرية وطائرات مقاتلة وصواريخ وأنظمة رادار.
أعلنت منصتا الطوارئ RapidSOS Unite و Prepared التعاون مع شركة آبل من أجل دعم إجراء مكالمات الطوارئ بالفيديو عبر هواتف آيفون المؤهلة لتلقي تحديث iOS 18 القادم.
ومن المقرر أن تتيح تلك الميزة الجديدة للمستخدمين إمكانية إجراء مكالمات مرئية مباشرة مع مشغلي الطوارئ لتسهيل عملية تحديد الموقع، والوصول السريع للمساعدة. وستكون تلك المكالمات متاحة مع تحديث iOS 18 القادم على أن تكون مشابهة لمكالمات FaceTime، مع إمكانية مشاركة الصور في أثناء المكالمات. وقالت شركة RapidSOS إن هذه الميزة ستُقدّم مجانًا لعملاء خدمات الطوارئ الحاليين.
 تمكنت لعبة "روبلوكس" من التحول إلى ظاهرة جارفة الشعبية في وقت قياسي، إذ نمت مبيعاتها في 4 أعوام لتتخطى 3.5 مليارات دولار، وفق بيانات الشركة، يحمل النمو المذهل الذي حققته روبلوكس جانبًا مظلمًا للغاية، حيث يقبع في غياهب عوالمها وبين جحافل الأطفال المشاركين فيها مجموعة من أخطر المجرمين، وهم المعتدون على الأطفال والذين وجدوا في سياسات روبلوكس وأسلوب اللعب الخاص بها نبعًا لا ينضب من الضحايا الغافلين عن الخطر المحيط بهم، وتحولت اللعبة من عالم يمكن أن يحدث فيه أي شيء إلى شبكة مظلمة من التجارة بالأطفال والاعتداء عليهم مقابل العملات الرقمية الوهمية التي تقدمها اللعبة تحت اسم "روبوكس".
أعلنت شركة "أوبن إيه آي" أنها تختبر محرك بحث على مجموعة صغيرة من المستخدمين، وتعتزم دمج هذه الوظيفة في "تشات جي بي تي" مما يجعل برنامج المحادثة هذا القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي منافساً لغوغل. فالإجابات عن الاستفسارات من خلال هذا المحرّك المسمّى "سيرتش جي بي تي"، ستمزج بين عناصر "جي بي تي 4" والمعلومات التي تُجمَع مباشرة من الإنترنت. وعلى عكس "تشات جي بي تي" الذي ينتج إجابات مكتوبة من دون الإشارة إلى أي مراجع أخرى، تتضمن إجابات "سيرتش جي بي تي" أيضاً روابط لمواقع الطرف الثالث التي كانت بمثابة مصدر الإجابة.
أوبن إيه آي تختبر محرك بحث قد يصبح منافساً لغوغل
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق