أخبار دولية | ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 39363 منذ بدء الحرب
2024-07-29 | 12:53
أخبار دولية | ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 39363 منذ بدء الحرب

رئيس وزراء هولندا يشيد بجهود الامارات في تسليم المطلوب "فيصل تاغي"
أشاد ديك شوف رئيس وزراء هولندا بجهود دولة الإمارات وتعاونها الأمني في مكافحة الجريمة المُنظمة العابرة للحدود الدولية، وذلك عقب تسلم السلطات الأمنية الهولندية من شرطة دبي المطلوب لديها "فيصل تاغي"، مُعرباً عن سعادته وتقديره للعلاقات الثنائية المُشتركة بين الجانبين. وأعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن إلقائها القبض على "فيصل تاغي" هولندي الجنسية، والذي يبلغ من العمر 24 عاماً، عقب صدور مُذكرة قبض دولية بحقّه بتهمة جرائم الاتجار بالمخدرات، وغسل الأموال، والاتجار بالبشر، وإدارة منظمة "ملائكة الموت" الاجرامية، وذلك بفضل التعاون المُثمر مع كلّ من الشّرطة الهولندية والإنتربول.
ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 39363 منذ بدء الحرب
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم أن حصيلة الحرب بين إسرائيل ومسلحي حماس المستمرة منذ نحو عشرة أشهر، بلغت أكثر من 39 ألف قتيل على الأقل. وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات 39 قتيلا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرةحتى صباح اليوم الإثنين.  وأشارت إلى أن إجمالي عدد الجرحى بلغ أكثر من 90 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر". وأضافت أنه في "اليوم الـ 297 للعدوان الإسرائيلي  المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع  طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

دعا رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج إلى ضرورة اتخاذ "خطوات فورية" نحو وقف إطلاق النار في الحرب الدائرة بين القوات الإسرائيلية ومسلحي حماس في قطاع غزة. وقال مكتب ستارمر في بيان: "قال رئيس الوزراء إنه يجب اتخاذ خطوات فورية نحو وقف إطلاق النار حتى يتسنى إطلاق سراح الرهائن ووصول المزيد من المساعدات الإنسانية لمن هم في أمس الحاجة إليها". وأضاف البيان: "كرر رئيس الوزراء دعمه المستمر لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقًا للقانون الدولي".

وقعت إيطاليا والصين خطة عمل مدتها ثلاث سنوات تهدف إلى تنفيذ الاتفاقيات السابقة واستكشاف أشكال جديدة من التعاون.
تأتي هذه الخطوة في سياق محاولة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني لإعادة ضبط العلاقات مع بكين بعد انسحاب إيطاليا من مبادرة الحزام والطريق الصينية قبل عدة أشهر. وخلال زيارتها الرسمية إلى الصين التي تستمر خمسة أيام، أعربت ميلوني عن تفاؤلها بالفرص الجديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

المجلس الوطني الانتخابي في فنزويلا يعلن فوز نيكولاس مادورو بولاية ثالثة في الانتخابات الرئاسية، وسط مخاوف أميركية وتشكيك الدول المجاورة بالنتيجة المعلنة.


أخبار دولية | ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 39363 منذ بدء الحرب
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق