أخبار دولية | الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرات إجلاء جديدة للفلسطينيين في خان يونس
2024-08-11 | 12:53
أخبار دولية | الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرات إجلاء جديدة للفلسطينيين في خان يونس

أصدر الجيش الإسرائيلي تحذيرات إجلاء جديدة للفلسطينيين، في منطقة خان يونس.
وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه لن يتم اعتبار حي الجلاء في خان يونس، بعد الآن جزءا من المنطقة الإنسانية، حيث يقول الجيش إنه يعمل هناك ضد أنشطة مسلحي حماس. وتابع الجيش الإسرائيلي إنه بسبب استغلال المنطقة الإنسانية وإطلاق صواريخ على إسرائيل من حي الجلاء، فإنه أصبح البقاء في هذه المنطقة خطيرا. وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه يعدل المنطقة الإنسانية، استنادا إلى معلومات استخباراتية تشير إلى أن مسلحي حماس أسست بنية تحتية في المنطقة.

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الأحد عن قلقه إزاء التصعيد الإقليمي لحرب غزة،
وذلك في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ، حسبما قال المتحدث باسمه فولفغانغ بوخنر في بيان. وأكد شولتس أن الوقت حان لإتمام الاتفاق على إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار، مشددا على أن "إنهاء الحرب في غزة سيكون خطوة حاسمة نحو خفض التصعيد الإقليمي.

تسببت التغيرات المناخية القاسية في زيادة معاناة عشرات آلاف النازحين في قطاع غزة، في ظل استمرار العمليات العسكرية واضطرارهم للتنقل مرات عدة، حيث يواجهون ظواهر جوية متطرفة في فصل صيف أكثر حرارة وجفافاً في ظل أزمة عدم توفر المياه بالقطاع. وكشف تقرير برنامج الأمم المتحدة للبيئة خطورة الآثار البيئية الناجمة عن الحرب في غزة، ووصفها بغير المسبوقة حيث تزيد من درجات الحرارة وتلوث التربة والمياه والهواء، وتهدد النظم الأيكولوجية والطبيعية بأضرار لا يمكن إصلاحها، كما تفاقمت أزمة تغير المناخ نتيجة الانبعاثات الحرارية للأنشطة العسكرية وموجات النزوح التي ضغطت على الموارد الطبيعية بالقطاع المحدودة بالأساس.

أجبرت الفيضانات الشديدة النازحين من الحرب الأهلية في السودان على الانتقال مجددا، مما أضاف عبئا إضافيا على معاناة الأسر التي كانت منهكة بالفعل بسبب الصراع المستمر منذ أكثر من عام.
واستفاقت الأسر التي كانت تقيم في مجمع مدرسي بولاية كسلا الشرقية لتجد مياه الفيضانات قد اجتاحت الخيام، مما تسبب في تسرب المياه إليهم أثناء نومهم. استجابة للأزمة، قدمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين خيام الطوارئ، وساعدت في إعادة توطين الأسر المتضررة، ووصفت الاحتياجات، بما في ذلك توفير المياه والنظافة والصرف الصحي، بأنها "ضخمة". وأفادت المفوضية أنه تم نقل ما لا يقل عن مئتي أسرة حتى الآن.

قتال ضار بين القوات الروسية والأوكرانية في مقاطعة كورسك.

انتشال خمسين جثة لضحايا الطائرة البرازيلية المنكوبة التي راح ضحيتها إثنين وستين شخصا.
نظم الطلاب في العاصمة البنغالية دكا احتجاجًا حاشدًا خارج المحكمة العليا، مطالبين باستقالة رئيس المحكمة.
وتأتي هذه الاحتجاجات في ظل محاولات الحكومة المؤقتة بقيادة الحائز على جائزة نوبل، محمد يونس، لاستعادة الاستقرار وتجهيز البلاد لإجراء انتخابات جديدة. وكان محمد يونس قد تولى منصب رئيس الحكومة المؤقتة بعد أن أدت الاحتجاجات الشعبية إلى إجبار رئيسة الوزراء السابقة، الشيخة حسينة، على التنحي في وقت سابق هذا الأسبوع.
أخبار دولية | الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرات إجلاء جديدة للفلسطينيين في خان يونس
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق