تركيا تعلن إنهاء حجب تطبيق إنستغرام
2024-08-11 | 12:53
تركيا تعلن إنهاء حجب تطبيق إنستغرام

أعلنت السلطات التركية أنها انهت اعتباراً من مساء امس السبت، حجب تطبيق إنستغرام الذي يستخدمه الملايين في البلاد
وأعلن وزير النقل والبنى التحتية عبد القادر أوغلو عبر منصة إكس في أعقاب مفاوضاتنا مع المسؤولين عن إنستغرام، سنرفع حجب التطبيق بعدما تعهدوا بالاستجابة لمطالبنا. وبات في الإمكان استخدام التطبيق كالمعتاد بشكل تدريجي، إبتداءا من مساء امس السبت، وفق ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس. وحجبت أنقرة التطبيق اعتبارا من الثاني من أغسطس لأسباب بقيت غير محسومة، ولدى أكثر من 50 مليون شخص في تركيا .
تبدي شركة أوبن إيه آي، المطورة لنموذج تشات جي بي تي، قلقها من إمكان أن تتسبب الواقعية الكبيرة في الصوت المرفق ببرنامجها للذكاء الاصطناعي في تعلّق المستخدمين بالتفاعلات الآلي على حساب العلاقات البشرية.وأشارت الشركة، التي تتخذ مقراً في سان فرانسيسكو، في تقرير إلى أن الدردشة مع الذكاء الاصطناعي كما قد يفعل المرء مع شخص آخر قد تدفع بالمستخدمين إلى أن يضعوا ثقة في غير محلها بالبرامج الآلية، كما أن الجودة العالية للصوت المدمج بنسخة
‏GPT 4o من تشات جي بي تي قد تفاقم هذا التأثير.
ابتكر علماء من جامعة سان بطرسبورغ الحكومية الكهروتقنية نماذج أولية مما يسمى بـالميم ريسترات وهي عناصر بحجم النانو تجعل من الممكن إنشاء أجزاء متناهية الصغر تمتلك ذاكرة مستقلة وتتمتع بوظيفة معالجة المعلومات. وستشكل تلك المكونات في المستقبل أساسا لأجهزة الكمبيوتر المدمجة القائمة على مبادئ فيزيائية جديدة، وقد حدد المتخصصون المواصفات التي يقوم عليها تشغيلها. وقالت الخدمة الصحفية للجامعة:" إن الميم رستورات التي طورها العلماء تعتمد على أغشية بسمك نانومتر مصنوعة من تيتانات الباريوم، وهي مادة يمكن التحكم في استقطابها إزاحة الشحنات الكهربائية في اتجاه معين باستخدام مجال كهربائي.
حدثت شركة آبل مركز التحكم في هواتف آيفون مع إصدار النظام الجديد "آي أو إس 18 إذ يتيح الإصدار المحسّن من مركز التحكم إمكانية التخصيص وإضافة اختصارات جديدة. وتغيرت أيضًا كيفية التخصيص، كما أصبح يدعم العديد من التطبيقات الخارجية. ويدعم مركز التحكم الجديد إضافة اختصارات للتطبيقات الخارجية، وهو ما يعني أن بإمكان المستخدم إضافة اختصارات من تطبيقات أخرى يستخدمها بانتظام، مما يزيد من إمكانيات تخصيص مركز التحكم.

تركيا تعلن إنهاء حجب تطبيق إنستغرام
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق