أخبار دولية | الرئيس المصري يدعو إلى الاحتكام لصوت العقل وإنهاء الحرب في غزة
2024-08-21 | 12:12
أخبار دولية | الرئيس المصري يدعو إلى الاحتكام لصوت العقل وإنهاء الحرب في غزة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضرورة إنهاء الحرب الجارية علي قطاع غزة، والاحتكام لصوت العقل والحكمة، وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية، مشددا على خطورة توسع نطاق الصراع إقليميا على نحو يصعب تصور تبعاته.
وقال الرئيس السيسي خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" إن حقن دماء الشعوب يجب أن يكون المحرك الرئيس للأطراف كافة مؤكدا أن وقف إطلاق النار في غزة يجب أن يكون بداية لاعتراف دولي أوسع بالدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين باعتبار ذلك الضامن الأساسي لاستقرار المنطقة.

حذر مكتب الأمم المتحدة المعني بتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا، من استمرار تدهور الوضع الإنساني الكارثي في غزة، جراء موجات النزوح المتكررة وظروف الاكتظاظ وانعدام الأمن وانهيار البنية التحتية واستمرار الأعمال العدائية ومحدودية الخدمات في القطاع.
كما حذر المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، من تنامي النقص الحاد للوقود في القطاع، مشيرا إلى أن هذا الوضع أجبر المستشفيات في غزة على تأجيل إجراء العمليات الجراحية الضرورية، ويهدد في نفس الوقت بإيقاف عمل سيارات الإسعاف خاصة شمال غزة. ونوه مكتب "أوتشا" إلى أنه ووفقا للعاملين في المجال الإنساني في غزة، فقد أثر أمر الإخلاء الإسرائيلي السبت الماضي على نحو 13,500 نازح في18 موقعا، بما في ذلك جميع منطقة مخيم المغازي وعدة أحياء أخرى في دير البلح.

 اكتشاف أول حالة إصابة مشتبه بها بمرض جدري القرود في تايلاند
أعلنت السلطات الصحية في تايلاند، اكتشاف أول حالة إصابة مشتبه بها بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس جدري القرود.
وذكرت وسائل الإعلام التايلاندية، أن المدير العام لإدارة مكافحة الأمراض في وزارة الصحة التايلاندية، أوضح في إفادة صحفية أن النتائج الأولية لعينات المريض، 66 عاما، لا تزال غير حاسمة بشأن إصابته بالسلالة كليد آي بي، بينما أظهرت الاختبارات التي أجريت للتأكد مما إذا كان مصابا بالسلالة "كليد 2"، نتيجة سلبية.
زيارة مفاجئة للرئيس الروسي إلى الشيشان للقاء متطوعين في الحرب على أوكرانيا
زيارة مفاجئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشيشان للقاء متطوعين في الحرب على أوكرانيا، والقوات الروسية تعلن عن إسقاط مسيرت أوكرانية فوق موسكو.
أخبار دولية | الرئيس المصري يدعو إلى الاحتكام لصوت العقل وإنهاء الحرب في غزة
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق