تكنولوجيا وعلوم | أندرويد 15 يقدم مزايا جديدة غير موجودة في هواتف آيفون
2024-05-23 | 02:49
تكنولوجيا وعلوم | أندرويد 15 يقدم مزايا جديدة غير موجودة في هواتف آيفون

كشفت فولفو عن أول شاحنة ذاتية القيادة جاهزة للإنتاج تصنعها مع أورورا، وهي شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية التي أسسها مديرون تنفيذيون سابقون من غوغل وتسلا وأوبر، وتعد الشاحنة الذاتية القيادة بمنزلة شاحنة مصممة للنقل لمسافات طويلة، وتأتي بعد ثلاث سنوات من إعلان الشركتين تعاونهما. وتتميز النسخة المستقلة من الشاحنة بمجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات العالية الدقة ورادارات التصوير ومستشعر LiDAR لتشغيل Aurora Driver، وهو نظام القيادة الذاتية من المستوى الرابع الذي يتيح للشاحنة العمل دون وجود إنسان خلف عجلة القيادة. ولأغراض السلامة، تحتوي الشاحنة أنظمة التوجيه والفرامل والاتصالات والحوسبة وإدارة الطاقة، إلى جانب أنظمة تخزين الطاقة وإدارة حركة المركبة. ويظل لدى الشاحنة سائق بشري خلف عجلة القيادة ليتولى المهمة عند الحاجة عندما تبدأ بنقل البضائع عبر أميركا الشمالية خلال الأشهر القليلة المقبلة.
ألقت السلطات الفيدرالية في نيويورك القبض على مواطن تايواني يبلغ من العمر ثلاثة وعشرين عامًا ووجهت له تهمة تشغيل سوق عبر الإنترنت باع فيه مخدرات غير قانونية بقيمة مئة مليون دولار، وقالت السلطات إنه كان يدير ويمتلك سوق الخفاء، وهو سوق على الإنترنت في الويب المظلم يزوره المستخدمون في جميع أنحاء العالم لشراء وبيع المخدرات غير القانونية، وكان السوق يسهل الصفقات بالعديد من الميزات نفسِها التي تقدمها المواقع التجارية الشرعية. وخلال الـواحد والأربعين شهرًا، من أكتوبر 2020 إلى مارس الماضي، ساهم السوق في بيع أكثر من مئة مليون دولار من المخدرات، بحلول يونيو 2023وكان يحقق مبيعات بقيمة خمسة ملايين دولار شهريًا. وكان لدي صاحب الموقع السيطرة النهائية على أكثر من ألف بائع، وأكثر من مئتي ألف عميل.
قررت شركة OpenAI تعليق تفعيل أحد الأصوات الخمسة المميزة لمنصتها الذكية للدردشة
ChatGPT وذلك بعد اتهام النجمة الأميركية سكارليت جوهانسون الشركة، بنسخ صوتِها عمداً ودون علمها، وسكاي هو الصوت الذي ينتظر هذا الإجراء، حيث يتشابه كثيراً مع صوت سكارليت جوهانسون التي لعبت دور مساعد صوتي يعمل بالذكاء الاصطناعي في فيلم Her المعروف. ورغم تأكيد الشركة تطوير الصوت بناءً على أصوات ممثلات مختلفات، تتهم جوهانسون OpenAI، ومديرها العام سام ألتمان، بتعمّد نسخ صوتها، من دون علمها، ما اضطرها إلى الاستعانة بمحامٍ من أجل الدفع باتجاه تعديل الصوت.
تطرح شركة غوغل تحديثاً لنظام التشغيل الذي قامت بتطويره أندرويد خمسة عشر من شأنه أن يطيل عمر البطارية في الهاتف، لتكون بذلك قد أتاحت للمستخدمين ميزة لن يتمكن مستخدمو هواتف آيفون من الاستفادة منها، وذكر تقرير نشرته جريدة ميترو البريطانية، إن التحديث المرتقب لنظام التشغيل والذي سيؤدي الى إطالة عمر بطارية الهاتف بنحو ثلاث ساعات، يعتبر ميزة طال انتظارها بالنسبة لكثير من المستخدمين. وكشفت الشركة أن البرنامج الجديد سيكون أسرع بنسبة خمسين بالمئة من أندرويد 14، كما أنه يتضمن تحديثاً يستطيع المستخدم بفضله أن يضع الهاتف على وضع Doze،وهو ما يقلل من استخدام البطارية من خلال إدارة كيفية تصرف التطبيقات عند عدم استخدام الجهاز لفترة طويلة من الوقت، مما يضمن عدم تشغيل التطبيقات باستمرار، وبالتالي الحفاظ على الطاقة في البطارية.
تكنولوجيا وعلوم | أندرويد 15 يقدم مزايا جديدة غير موجودة في هواتف آيفون
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق