مايكروسوفت تعتذر عن عطل جديد يؤثر على خدماتها الرقمية
2024-07-31 | 01:05
مايكروسوفت تعتذر عن عطل جديد يؤثر على خدماتها الرقمية

قدّمت شركة مايكروسوفت اعتذاراً بعد أن أبلغ آلاف الأشخاص حول العالم عن مشاكل في منتجاتها بدءاً من خدمة البريد الإلكتروني Outlook إلى لعبة ماينكرافت الشهيرة وأبلغ آلاف الأشخاص عن مشكلات في استخدام خدمات الشركة الأميركية  ويأتي هذا الخلل بعد مرور أقل من أسبوعين على العطل التقني العالمي، الذي ترك أكثر من 8 ملايين جهاز كمبيوتر تستخدم أنظمة مايكروسوفت غير قابلة للوصول، ما أثّر على قطاعات الرعاية الصحية والسفر.

كشفت شركة "إنفيديا" عن أدوات جديدة للذكاء الاصطناعي التوليدي وكيفية استخدامها في تطبيقات عملية بقطاعات الأتمتة، وإنشاء المحتوى الإبداعي وقدّم الرئيس التنفيذي لـ"إنفيديا" لمحة عن الدور الذي تلعبه الشركة في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، متجاوزة بذلك حدود ريادتها في تطوير الرقائق والمعالجات. وأشار هوانج إلى أن إنفيديا تهدف إلى تحقيق التكامل بين أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي مع إنشاء المحتوى ثلاثي الأبعاد والعوالم الافتراضية، لتقديم تجارب فريدة وتحقيق أهداف قطاع الأعمال في المجالات المختلفة بشكل أذكى.
وافقت "ميتا"، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، على دفع 1.4 مليار دولار، لعدم امتثالها لتشريعات حماية البيانات الشخصية في ولاية تكساس التي تمنع بشكل خاص "الإشارة" Tagging إى الأصدقاء  على الصور المنشورة على فيسبوك. واتهمت الولاية الواقعة في جنوب الولايات المتحدة شركة ميتا بالتحايل على التشريع الذي يحظر استخدام البيانات البيومترية للأشخاص من خلال السماح للمستخدمين بتسمية الأشخاص الذين يظهرون في صورهم تلقائياً، من دون موافقة مسبقة، بحسب وثائق قضائية اطلعت عليها وكالة فرانس برس.
تفتح ميتا القدرة لأي شخص في الولايات المتحدة على إنشاء إصدارات الذكاء الاصطناعي لنفسه في إنستجرام أو على الويب، باستخدام أداة جديدة تسمى AI Studio.
الفكرة هي أن المبدعين وأصحاب الأعمال سيستخدمون ملفات تعريف الذكاء الاصطناعي هذه للتحدث مع متابعيهم نيابة عنهم، وسيكونون قادرين على التحدث مباشرة مع البشر في سلاسل الدردشة والرد على التعليقات على حساب المؤلف الخاص بهم. ويقول ميتا إن مستخدمي إنستجرام في الولايات المتحدة يمكنهم البدء باستخدام AI Studio إما عبر موقعه على الويب أو عن طريق بدء "دردشة AI" جديدة مباشرة في إنستجرام.

مايكروسوفت تعتذر عن عطل جديد يؤثر على خدماتها الرقمية
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق