أخبار دولية | العاصفة ديبي تقتل أربعة أشخاص في فلوريدا وتحذيرات من فيضانات كارثية
2024-08-06 | 01:47
أخبار دولية | العاصفة ديبي تقتل أربعة أشخاص في فلوريدا وتحذيرات من فيضانات كارثية

أعرب فولكر تورك المفوض السامى لحقوق الإنسان عن قلقه العميق إزاء تفاقم الوضع في الشرق الأوسط مما ينذر باندلاع صراع أوسع نطاقا مناشدا جميع الأطراف والدول ذات النفوذ التحرك بشكل عاجل لتهدئة الوضع الذى أصبح خطيرا للغاية.
وأكد تورك في بيان صدر فى جنيف على ضرورة أن تكون حقوق الإنسان ..وقبل كل شئ حماية المدنيين.. على رأس الأولويات، وأشار المسؤول الأممى إلى أن المدنيين ومعظمهم من النساء والأطفال تحملوا خلال الأشهر العشرة الماضية ألما ومعاناة لايطاقان نتيجة للقنابل والأسلحة، يجب بذل كل جهد وكل شئ ممكن لتجنب تفاقم هذا الوضع إلى الهاوية التى ستؤدى إلى عواقب أكثر فظاعة على المدنيين.

لقي أربعة أشخاص مصرعهم بعد ان وصلت العاصفة الاستوائية ديبي إلى شمال ولاية فلوريدا الأمريكية بقوة إعصار قبل أن تتراجع حدّتها، وسط تحذيرات من وقوع فيضانات كارثية في جنوب الولايات المتحدة واحتمال ارتفاع منسوب المياه بما يصل إلى مترين تقريباً في بعض الأماكن على السواحل.
وذكر وسائل إعلام أن ديبي اجتاح شبه جزيرة فلوريدا، وغمر بعض الأماكن نتيجة الأمطار الغزيرة وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من  300 ألف شخص.

وصل الإعصار إلى اليابسة إلا أنه سرعان ما ضعف وتحول إلى عاصفة استوائية لكنها تحمل قوة هطول الأمطار التي غمرت مساحة كبيرة من الولاية ومن المتوقع أن تتسبب في هطول أمطار غزيرة على أجزاء من شمال شرق فلوريدا خلال الساعات المقبلة.

بنغلادش تحت سيطرة الجيش بعد فرار الشيخة حسينة، وقرار رئاسي بتشكيل حكومة موقتة بشكل فوري.

أعلن الحزب الديمقراطي أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس حصلت بشكل رسمي على أغلبية أصوات المندوبين اللازمة لتصبح مرشحة الحزب لخوض سباق الرئاسة.
أخبار دولية | العاصفة ديبي تقتل أربعة أشخاص في فلوريدا وتحذيرات من فيضانات كارثية
شارك المقال:
Whatsapp Whatsapp
Messenger Messenger
telegram
print
Al Fujairah Tv
هذا الموقع يستخدم الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط)
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية  الخاصة بنا
موافق